recent
أخبار ساخنة

تحديث خصوصيه واتساب الجديد الذي يبدأ 8 فبراير

                           


                     

تطبيق واتساب :

هو برنامج يستخدمه الكثيرون من كل أنحاء العالم يسمح لأعضائه بالتواصل فيما بينهم ويسمح بتداول الصور ومقاطع الصوت والڤيديو من خلال بعض الشروط كرقم الهاتف وغيرها من الشروط لتسمح لك بإستخدام هذا التطبيق إذن فهو تطبيق يجعل العالم قريه صغيره كبقيه التطبيقات مثل فيسبوك وماسنجر وانستجرام وتويتر وڤايبر.

ماهو تحديث خصوصيه واتساب الجديد:

في الأيام القليله التي مضت قد عُرض عليك تقرير  تحديث سياسيه الخصوصيه لواتساب ومن المحتمل أن تكون وافقت علي هذه التقارير دون قراءه سطر واحد من هذه الشروط وعن هذه الشروط فسوف يتم عرض الشروط الجديده بخصوص تحديث سياسيه الخصوصيه لواتساب يوم 8فبراير وفي حاله الموافقه سيتم تحديث الخصوصيه وفي حاله الرفض سيتم حذف حسابك من علي واتساب.


بعض الشروط الجديده :

يجمع البيانات الماليه الخاصه بمستخدميه والربط بينها وبين منتجات تسويقيه علي فيسبوك  ،ومنح صلاحيه أكبر  مع الأنشطة التجاريه إلي جانب الصلاحيه القديمه،عن طريق يجمع الواتساب من مستخدميه رقم الهاتف صوره الحساب وعنوانIpالخاص بك ،وطريقه استخدامك للتطبيق أي مشاركاتك مع أصدقائك من ڤيديوهات عن طريق اللينك المخصص لها وصور والمجموعات التي تنضم إليها وأيضا المجموعات اللي تنشأها والحالات التي تقوم بمشاركتها مع الأخرين.


لماذا يضحي واتساب بأعضائه:

لأنه منذ خمس سنوات وتطبيق واتساب أصبح ملكاً لفيسبوك وقد أصدرو قرارهم بتنفيذ ربط فيسبوك بواتساب 8 فبراير 2021 ولهذا لابد أن يطلع فيسبوك علي بيانات الاعضاء الموجوده علي واتساب لربط التطبيقين معاً.


البيانات التي سيأخذها فيسبوك من واتساب:

سيطلب تحديث واتساب الجديد من الاعضاء بعض البيانات مثل رقم الهاتف ومعلومات عن الموبايل وعنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك ،أي أنه فيما يتعلق بالمحادثات والرسائل فستظل أمنه لكن التحديث الجديد يطلب معلومات عن الجهاز ومكوناته مثل(مدي قوه الإتصال بالانترنت-والبطاريه-والمتصفحات-وشبكه الهاتف-وإصدار التطبيق-ومشغل شبكه الاتصال -ومزود خدمه الإنترنت)

وعن ماسيتم مشاركته مع فيسبوك  كما تنص شروط سياسة الخصوصيه الجديده فمنها(رقم الهاتف وعنوان الخادم وبيانات الهاتف المحمول و ومعلومات الخدمه وتسجيل الحساب و كيفيه التفاعل مع الأخرين).

حاله من الغضب تسيطر علي مستخدمي واتساب:

لقد غضب الكثير من مستخدمي واتساب عقب القرار الجديد الخاص بسياسه الخصوصيه معتبرين أنها إنتهاك خصوصياتهم ،والكثير منهم سوف يقوم بإزالة تطبيق واتساب من علي هواتفهم النقاله وبهذا سوف تقل شعبيه واتساب بسبب إستغنائه عن مستخدميه وعي الصعيد الآخر زياده شعبيه بعض التطبيقات الأخري مثل تيليجرام و سيجنال الذي شهد تحميل كبير من قبل العالم علي هواتفهم بعد أن طلب إيلون ماسك متابعيه علي تويتر إستخدامه ،وقد تراجعت عمليات التثبيت لواتساب بنسبه11% منذ بدايه 2021.


رد المتحدث الرسمي لشركه واتساب علي مستخدمي التطبيق:

إن تحديث الخصوصيه الذي أعلنته الشركه لا يتسبب في أي تغيير يتعلق بممارسات مشاركه البيانات ولا يؤثر إطلاقاً في خصوصيه المستخدمين .

وأضاف أيضاً في بيان صحفي يوم الاتنين 1/11:كما سبق وأعلنا في شهر أكتوبر الماضي،يعمل تطبيق واتساب مساعده المستخدمين في إجراء عمليات الشراء بالإضافة إلي الحصول علي خدمات الأعمال مباشره عبر التطبيق.

بدائل تطبيق واتساب  :

                                      


تطبيق Signal: هو تطبيق يُدعم من قبل منظمه البرمجيات (open Whisper Systems)وهي مؤسسه غير ربحيه وهو تطبيق مراسله بين الأشخاص يسمح بتداول الصور والڤيديوهات ومقاطع الصوت  ويتطلب إدخال كلمه السر للدخول للتطبيق  كما يعتمد التطبيق التشفير أحادي الطرف مما يجعل المحادثات والرسائل في أمان ، كما يعتبر هذا التطبيق البديل الأفضل الواتساب.

                                   


تطبيق viber:هو تطبيق للدرشات بين الأشخاص ويضمن للمستخدمين حذف المحادثات مما يعزز خصوصيه الحساب ويضمن أيضا ميزه الدردشه السريه التي لا يمكن إنتهاكها إلا برمز سري،كما أنه يدعم ميزه التشفير الكلي للرسائل،إذن فهو تطبيق يوفر حمايه الخصوصيه.


تطبيق Hike Messenger:

                                    


هو بمثابه بديل لواتساب فهو يوفر خاصيه إخفاء الدردشه بكلمه سر،كما لا يتيح إستقبال أي رسائل إن لم يكن في جهات الإتصال ،كما أنه يوفر خاصيه عدم الإتصال، أي لا تظهر رساله حتي يسمح المستخدم بوصولها إذن فهو تطبيق يوفر حمايه الخصوصيه.




google-playkhamsatmostaqltradent